27 ربيع اخر 1443


الخميس 02 ديسمبر 12 2021م

وقف البلاغ” يدشن مشروعاً جديداً بتكلفة (7.8) مليون ريال بالرياض

20/03/2011

 

 

أعلن وقف البلاغ  عن تدشين وقف خيري بقيمة (7.8) مليون ريال ، لبناء عمارتان متجاورتان مكونتان من ( 28) شقة كبيرة بحي قرطبة شمال شرق مدينة الرياض خلف شركة سابك.

وأعلن المسئولون عن الوقف أن الدخل لن يقل عن (714) ألف ريال بمعدل (25.5) ريال للشقة الواحدة حيث تكون نسبة الدخل 9.15 %.

وتتنوع المصارف الخيرية للوقف حيث يتم تنفيذ العديد من المناشط المتنوعة التي تهدف لدعوة غير المسلمين للإسلام من طباعة كتب ومحاضرات وزيارات ميدانية لمقارهم وسكنهم وعملهم .

ومن المشروعات المبنية على دخل هذا الوقف مشروع “تعليم المسلم الجديد” وهو برنامج يهتم بتعليم المسلم الجديد على مراحل بداية من التعليم التأسيسي الذي يراعي تعليمه معنى الشهـــادتين وأركــان الإسلام والإيمـــان باختصــار مع التركيز على التعليم النظري والعملي للطهارة والصلاة.

وكذلك الدورة التمهيدية التــي تُعنى بتعليم الطهـارة والصـــــلاة بإتقــان مع تلقين وتحفيظ قصـــار السور وتعليم المسلم الجديد أصول العقيدة وبعض أحكام الفقه.

بالإضافة إلى الدورة التعليمية الشرعية حيث ينضم المسلم الجديد إلى التعليم العــام فـــي المكتــب بالاضافة إلى البرامـج العامــة والـــدورات المكثفــة ورحلات العمرة والحج التي يكتسب منها المسلم الجديـد وسائل الثبات على هــذا الديــن العظيـم .

أما المشروع الثاني فهو مشروع “تفطير الصائمين” وهو استثمار تفطير الصائمين في موسم رمضان من الجاليات المختلفة في دعوتهم وتعليمهم ما يجب أن يتعلمه المسلم من أمور دينه .

وكذلك مشروع “مناسك” وهو عبارة عن مجموعة من رحلات للحج والعمـــرة للجــاليات موجـــه للمســلميــن الجدد والمسلمين الأصل ، تؤدى فيها فريضة الله ويتعلم فيها المسلم أمور دينه عبر البرامج والدروس المتنوعـــــة المصاحبة للرحلة .

أما المشروع الأخير فهو مشروع “الموقع الدعوي” وهو برنامج موجه لغير المسلمين والمسلمين الجدد بثمان لغات هي: ( الإنجليزية ــــ الفرنسية ـــ الألمانية ــــ الأسبانية ــــ البرتغالية ـــ الروسية ـــ الصينية ـــ اليابانية )

أرقام حساب التبرع للوقف :

حساب : 999300000690002 بنك البلاد

حساب : 1007006960 بنك سامبا

حساب: 20162291000102 البنك الأهلي

المصدر/ مداد

انجازاتنا

شركاؤنا