شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
الثلاثاء 14 شوال 1445 / 23-4-2024

أمانة الأوقاف تشارك في معرض الدوحة للكتاب

الخميس 9 صفر 1435هـ 12 ديسمبر 2013م

شاركت الأمانة العامة للأوقاف في معرض الدوحة الدولي للكتاب بوفد مكون من ندى عبدالرحمن البسام مراقب إدارة المعلومات والتوثيق بالأمانة العامة للأوقاف وحمد فيصل العتيقي مصنف وثائق بالإدارة، حيث انطلق المعرض يوم 4 الجاري تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، وبمشاركة ‘360’ دار نشر من ’29’ دولة عربية وأجنبية تقدم ‘21814’ عنوانا باللغة العربية و’5837′ عنوانا أجنبيا ويستمر المعرض حتى 14 ديسمبر.

وفي تصريح لها بهذه المناسبة قالت ندى عبدالرحمن البسام مراقب إدارة المعلومات والتوثيق بالأمانة العامة للأوقاف أن المشاركة في المعرض الدوحة الدولي للكتاب جاءت لإبراز دور الأمانة العامة للأوقاف في تنمية المجتمع الكويتي والعربي والإسلامي، وكمنسقة لملف الأوقاف في العالم الاسلامي، وللإسهام في تحقيق التواصل بين مختلف الجهات المهتمة بالعمل الوقفي وبالتنمية في الإسلام داخل الكويت وخارجها، بالاضافة إلى عرض تجربة الأمانة في تنمية المجتمع بكل فئاته وشرائحه.

وأكدت البسام على حرص الأمانة على تقديم الخدمات المختلفة للباحثين والمهتمين بمواضيع الوقف في مختلف دول العالم الإسلامي من اجل الإسهام في الجهود الهادفة لرفع الوعي لدى الرأي العام بأهمية إحياء سنة الوقف وبدوره في تفعيل التنمية وذلك من خلال توزيع ونشر عدد من إصدارتها في المعرض وكان من أهمها (المرأة والوقف- مكنز علوم الوقف- الكشاف الجامع لأدبيات الأوقاف- أطلس أوقاف دولة الكويت – مجلة أوقاف – سلسلة تربية الأبناء- بروشورات الصندوق الوقفي للتنمية الصحية- قصص الأطفال- بروشور وكتيب مسابقة الكويت الدولية لتأليف قصص للأطفال في مجال الوقف والعمل الخيري والتطوعي- وغيرها العديد من الإصدارات).

يذكر أن المعرض ستصاحبه العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والدينية والفنية والأدبية والسياسية بمشاركة عدد كبير من السياسيين والمفكرين العرب والأجانب إلى جانب كبار الشعراء والأدباء على مستوى الوطن العربي.

وسيتضمن كذلك فعالية خاصة تقيمها وزارة الثقافة بدولة قطر الشقيقة ولأول مرة خاصة بالطفل وهي ‘مهرجان كتاب الطفل’ بهدف تعزيز مكانة أدب الطفل وكتابه في الحاضر والمستقبل.. كما سيشهد النسخة الثانية من ‘معرض الكاريكاتير العربي’ طوال فترة المعرض.

المصدر: صحيفة الآن الالكترونية.