شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
الجمعة 17 شوال 1445 / 26-4-2024

الزراعة تمنح أوقاف الراجحي الشعار الوطني للمنتجات العضوية

alt

alt

الزراعة تمنح أوقاف الراجحي الشعار الوطني للمنتجات العضوية

الأحد 24صفر1434هـ 6 يناير 2013م

حصلت إدارة أوقاف صالح عبد العزيز الراجحي ممثلة في الإدارة الزراعية على الشعار الوطني السعودي للمنتجات العضوية نتيجة لتطبيق المعايير والضوابط والمواصفات القياسية للزراعة العضوية السعودية. أكد ذلك الأمين العام لإدارة الأوقاف عبد السلام بن صالح الراجحي، مشيدا بالسياسات الزراعية العضوية في المملكة التي تعتمد على درجات عالية من الدقة والاعتمادية الموثوقة في مجال المنتجات العضوية وبالأخص التمور العضوية والنظيفة مع الالتزام بالمواصفات والمقاييس العالمية في الزراعة العضوية. وأوضح الراجحي أن الشعار الصادر من وزارة الزراعة عن طريق الجمعية السعودية للزراعة العضوية (sofa) يمنح للمزارعين الملتزمين والمطبقين للضوابط والمعايير السعودية للزراعة العضوية، بعد التأكد من حصولهم على شهادة فحص وتوثيق مصدقة من الشركات المتخصصة والمعتمدة من وزارة الزراعة في المملكة.

وبين أن الحصول على الشعار يتطلب الحصول على شهادة عالمية معتمدة صادرة من منظمة دولية متخصصة في الزراعة العضوية، إضافة إلى تطبيق المواصفات القياسية السعودية للزراعة العضوية، ويتم حضور مراقبين من المنظمة الدولية المتخصصة لمتابعة تطبيق البرامج الزراعية، وإجراء التحاليل والفحوصات بهدف التأكد من مطابقة المنتج (التمر) للمعايير المتبعة، واعتماده كإنتاج عضوي بنسبة 100 في المئة، كما يتم خلال هذه الزيارات التفتيشية المتكررة التدقيق على الإجراءات المتبعة في برامج استخدام الأسمدة العضوية، ومكافحة الآفات وعملية الجني، ونقل وفرز وتعبئة التمور وقواعد تخزينها، بالإضافة إلى مراجعة وثائق شراء مستلزمات الإنتاج، والتأكد من مطابقة الأسمدة والمبيدات العضوية المستخدمة في مزارع النخيل للمعايير العالمية والسعودية للزراعة العضوية.

وأكد على اهتمام إدارة الأوقاف باستمرارية التطوير والأداء المتميز للحصول على أعلى مواصفات السلامة الغذائية والبيئية لمنتجاتها من التمور، والمساهمة في دعم البرامج الغذائية الوطنية والعالمية. وأفاد أن هذا الإنجاز يأتي امتدادا للنجاحات التي حققتها الإدارة الزراعية بالحصول على العديد من الجوائز والشهادات المحلية والعالمية. وأعرب الراجحي عن شكره وتقديره لوزير الزراعة على جهوده لخدمة الزراعة بشكل عام، والنخيل بشكل خاص، وكذلك إدارة الزراعة العضوية في الوزارة والجمعية السعودية للزراعة العضوية (sofa).

المصدر: صحيفة عكاظ.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20130106/Con20130106562051.htm