محسن يوقف 100 ألف سهم قيمتها 825 ألف ريال

05/01/2013

alt

محسن يوقف 100 ألف سهم قيمتها 825 ألف ريال

الاربعاء 20 صفر 1434هـ 2 يناير 2013م

أوقف مُحسن لدى مركز خدمة الواقفين بالإدارة العامة للأوقاف 100.000 سهم من مجمل حصته لدى شركة فودافون قطر، والتي تبلغ قيمتها السوقية حوالي 825.000 ألف ريال، مشترطاً أن يصرف ريع هذه الأسهم على المصرف الوقفي لرعاية الأسرة والطفولة.

وقال السيد محمد لحدان المهندي مدير إدارة المصارف الوقفية إن مركز خدمة الواقفين استقبل الواقف، وتم إصدار حجة وقفية بالأسهم فور استلامها، وبعد ذلك تمت مخاطبة بورصة قطر حيث يتم فتح حساب جديد باسم الواقف، وتحويل الأسهم الموقوفة إلى هذا الحساب الجديد.

وأوضح المهندي أن المصرف الوقفي لرعاية الأسرة والطفولة، أحد المصارف الوقفية الستة التي تلعب دوراً محورياً في دعم مختلف قطاعات المجتمع، فإلى جانب دعمها للأسرة والطفولة من خلال المصرف الوقفي لرعاية الأسرة والطفولة، تنفق هذه المصارف أيضاً على البر والخير والصحة والتعليم والمساجد والقرآن والسنة، من خلال مصارفها الوقفية المتعددة التي تشمل المصرف الوقفي للبر والتقوى، والمصرف الوقفي للرعاية الصحية، والمصرف الوقفي للتنمية العلمية والثقافية، والمصرف الوقفي لرعاية المساجد، والمصرف الوقفي للقرآن والسنة.

وأكّد مدير إدارة المصارف الوقفية أن إجراءات الوقف لدى مركز خدمة الواقفين بالإدارة العامة للأوقاف، تمتاز بسلاسة ومرونة كبيرين، فالمركز مجهز بأحدث الأجهزة التكنولوجية التي تساعد على تسهيل تسجيل إجراءات الوقف، التي تتنوع ما بين أوقاف عقارية وأخرى سهمية ونقدية فضلاً عن أوقاف الاستقطاعات النقدية.

وأضاف أن الأسهم الوقفية متاحة لدى الإدارة العامة للأوقاف وبفئات مختلفة ومتعددة وتغطي في المجمل عدداً كبيراً من الاحتياجات الفعلية والمتوقعة وذلك حسب المصارف الوقفية الستة وهي متاحة، وقد شهدت إقبالاً كبيراً ومازالت متاحة لأهل الخير.

المصدر: صحيفة الراية القطرية.

http://www.raya.com/news/pages/85e2b0be-9960-42dd-8cc2-2edbb1277d0a

 

انجازاتنا

شركاؤنا