شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
السبت 11 شوال 1445 / 20-4-2024

بدر الراجحي رئيسًا للجنة الوطنية للأوقاف

 

الثلاثاء 10 رمضان 1435هـ 8 يوليو 2014م

  زكَّى أعضاء اللجنة الوطنية للأوقاف بمجلس الغرف السعودية رئيس لجنة الأوقاف بغرفة الرياض بدر بن محمد الراجحي لرئاسة اللجنة الوطنية للأوقاف، والمستشار محمد بن أحمد الزامل من غرفة الرياض والدكتور يوسف بن حسن الخلاوي من غرفة جدة نائبين للرئيس، وذلك خلال اجتماع اللجنة الوطنية للأوقاف الخاص باختيار الرئيس ونائبيه الذي عقد يوم السبت الماضي في مدينة جدة.

وعبر رئيس اللجنة الوطنية للأوقاف بدر بن محمد الراجحي عن تقديره وشكره لأعضاء اللجنة على الثقة الكبيرة التي أولوها له باختياره لتولي هذا المنصب واعدًا ببذل المزيد من الجهد للارتقاء بعمل اللجنة الوطنية للأوقاف وتحقيق مزيد من الإضافات والمساهمات لقطاع الأوقاف بالمملكة.

وأضاف الراجحي: «سنكون بإذن الله حريصين على أن تكونَ اللجنة الوطنية للأوقاف داعمة لجميع لجان الأوقاف والموقفين، حتى تصبح أوقاف السعودية قدوة لأوقاف العالم الإسلامي، متبوئة المكان والمكانة اللائقين بالمملكة العربية السعودية، وأنْ نسهم مع الزملاء في اللجنة الوطنية ولجان المناطق في تذليل العقبات التي تواجه قطاع الأوقاف، ونشر ثقافة الأوقاف لدى رجال وسيدات الأعمال، وبناءها البناء المؤسسي الصحيح، ضمانًا لتحقيق مقاصده».

وبيَّنَ رئيس اللجنة الوطنية للأوقاف أنَّ اللجنة ستحرص في الفترة القادمة على التنسيق والتكامل مع لجان الأوقاف القائمة، كما ستقوم بحصر العقبات التي تواجه الأوقاف في المملكة في سبيل تذليلها، كما ستسهم بفاعلية في التكامل مع الجهات ذات العلاقة بالأوقاف، كما ستسهم اللجنة الوطنية للأوقاف في نشر ثقافة الأوقاف لدى رجال وسيدات الأعمال وخدمة الموقفين من خلال الاستشارات والخدمات المساندة والعناية بالكوادر العاملة في مجال الأوقاف، كما ستتبنى اللجنة الوطنية للأوقاف تأسيس لجان للأوقاف في عموم الغرف التجارية بالمملكة أسوةً باللجان القائمة.

من جانبه عبر رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل عن سعادته بالروح الإيجابية والأخوية التي تم فيها الترشيح، موضحًا أنه تم وفق الإجراءات النظامية، مبينًا أنَّ هذه اللجنة ستقدم دفعة وقيمة إضافية للأوقاف ولأعمال مجلس الغرف السعودية، ما سينعكس أثره على الوطن والمواطن.

وأشار رئيس مجلس الغرف السعودية إلى أن رئيس اللجنة الوطنية ونائبيه وأعضاء اللجنة يُعدّون من الكفاءات الوطنية الوقفية المعروفة والمشهود لها بالكفاءة والمهنية في هذا المجال، ولهم إسهامات وباع طويل في خدمة الأوقاف.

جدير بالذكر أنَّ رئيس اللجنة الوطنية للأوقاف المنتخب بدر بن محمد الراجحي يشغل منصب عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، كما أنه يرأس لجنة الأوقاف بالرياض، ويمتلك خبرة في مجال الأوقاف تزيد على خمسة وعشرين عامًا، ويرأس العديد من مجالس نظارة الأوقاف، بالإضافة إلى عضويته في العديد من مجالس نظارة الأوقاف.

المصدر: صحيفة الرياض السعودية.