14 فعالية لـ”الإسلامية” في “المدينة”

12/01/2013

alt

14 فعالية لـ”الإسلامية” في “المدينة

الخميس 28 صفر 1434هـ 10 يناير 2013م

كشف مدير الجامعة الإسلامية الدكتور محمد بن علي العقلا، أن الجامعة ستشارك بأربع عشرة فعالية علمية وثقافية، ضمن فعاليات “المدينة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2013، التي تنطلق في الثامن من ربيع الأول المقبل. وأوضح العقلا أن الفعاليات تشمل مؤتمرا عالميا بعنوان “الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وحقوقه على البشرية”، حول دور وجهود الرسول كمُصلح اجتماعي وهاد للبشرية إلى طريق الخير، له حقوق واجبة بمقتضى الشرع والعقل على البشرية مسلمين وغير مسلمين. والمؤتمر الدولي الرابع للأوقاف بعنوان “نحو إستراتيجية تكاملية للنهوض بالوقف الإسلامي”، الذي يهدف إلى إعداد خطة عملية لمستقبل المؤسسة الوقفية وتحديد اتجاهاتها، وتطوير منظومة تشغيلها وإدارتها وإعادة هيكلتها، ومعـالجة ثغـــــرات الأداء الحالي لمؤسسات الأوقاف.

وأربع ندوات علمية عن أئمة المذاهب الأربعة، كما تضم الفعاليات حوارا بعنوان “جهود المملكة العربية السعودية في تطوير وتنمية المدينة المنورة”، وحلقة نقاش بعنوان “خدمة الحجاج والزوار“.

وملتقى “خريجي الجامعات السعودية من أوروبا والأميركتين وأستراليا”، ومعرض الكتاب الثلاثين، وأمسية شعرية لطلاب الجامعة، ومهرجان الثقافات والشعوب لطلاب الجامعة الإسلامية.

المصدر: صحيفة الوطن السعودية.

http://www.alwatan.com.sa/Culture/News_Detail.aspx?ArticleID=128193&CategoryID=7

 

انجازاتنا

شركاؤنا