14 ربيع الاول 1443


الخميس 21 اكتوبر 10 2021م

«عيد الخيرية» تعزز التعاون مع أوقاف البوسنة

21/05/2013

alt

الثلاثاء 11 رجب 1434هـ 21 مايو 2013م

بحث وفد من مؤسسة الشيخ عيد الخيرية برئاسة يوسف بن محمد العوضي رئيس إدارة تنمية الموارد أوجه التعاون المشترك بين المؤسسة والمشيخة الإسلامية بالبوسنة، واستقبل مدير أوقاف البوسنة وفد عيد الخيرية ورحب بزيارته وبالتعاون المشترك فيما بينهما فيما يعود بالنفع على مسلمي البوسنة، خاصة فيما يتعلق بإنشاء المراكز الإسلامية والمساجد وكفالة الأيتام.

وقد زار الوفد المشيخة الإسلامية، حيث عرضت مشاريع المشيخة وحاجات مسلمي البوسنة، وتمت دراسة الوضع الميداني تمهيداً لتحديد أولويات العمل هناك.

كما تفقد الوفد أحد المساجد والذي شيده أحد المحسنين القطريين على نفقته.

وأشاد وفد المشيخة الإسلامية بالبوسنة بدور مؤسسة عيد الخيرية الرائد في تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية والإنسانية في بلدان شتى من العالم، وما تقدمه من إغاثات تساهم بشكل رئيس في التخفيف من الكوارث الطبيعية والبيئية في عدد من البلدان، آملاً أن يتم التعاون بين البلدين في تنفيذ بعض المشروعات التي تخدم مسلمي البوسنة.

من جهته، أكد العوضي أن المؤسسة لا تألو جهدا في دعم ومساندة إخوانهم المسلمين في أنحاء العالم وتقديم الدعم اللازم والمساعدات الغذائية والإغاثية وتنفيذ المشاريع الخيرية والإنسانية التي تخدم المسلمين في أنحاء المعمورة، وقال: نحن أمة واحدة نشعر ببعض ونتألم لأي جزء من أجزاء هذه الأمة في أي مكان على وجه الأرض. انطلاقاً من قوله الله عز وجل {إنما المؤمنون إخوة}، مشيراً إلى أن العلاقة بين المسلمين ومعالمها وأسسها تقوم على المودة والتعاطف والرحمة فيما بينهم، وبين أهمية التكافل والتعاون على البر والمساندة الإيجابية والدعم الملموس الذي يساهم في نصرة إخواننا في أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة العرب القطرية.

انجازاتنا

شركاؤنا