27 ربيع اخر 1443


الخميس 02 ديسمبر 12 2021م

أمانة الأوقاف استقبلت وفداً من السفارة الأميركية

09/06/2013

alt

الأحد 30 رجب 1434هـ 9 يونيو 2013م

استقبل الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف د. عبدالمحسن الجارالله الخرافي في مكتبه بالأمانة في منطقة الدسمة، الملحق الاقتصادي للسفارة الأميركية ناتالي بيكر والوفد المرافق لها، وذلك بحضور المستشار الاقتصادي للأمين العام فيصل الزامل، وتم في اللقاء تعريف الوفد بطبيعة عمل الأمانة التي تقوم على تلقي الوقفيات العينية والنقدية من المواطنين والجهات المحلية، وتوجيهها وفق وصايا الواقفين، وفي ضوء أحكام الشريعة الإسلامية المتعلّقة بالوقف، وبطريقة مؤسسية تنفذها عدة قطاعات متخصصة بشؤون الاستثمار والمصارف الوقفية، بالإضافة إلى الإدارات المساندة.

وتعرّف وفد السفارة على آلية عمل الأمانة في متابعة المشاريع الخيرية، والتي تتطلب الحصول على تقارير إنجاز من أي جهة منفذة لأي مشروع يتم دعمه من قبل الأمانة، وتم تعريف الوفد الزائر بحرص الأمانة على أن يتم استثمار أموال الوقف في أدوات مستقرة، مثل الأصول العقارية والشركات التشغيلية قدر الإمكان.

وعبّر وفد السفارة الأميركية عن إعجابه بوجود أجهزة اقتصادية متخصصة في مجالات الوقف التي تتميز بأنها أعمال طويلة الأجل، وتتطلب مثابرة واستمرارية لتحقيق المنفعة التي تم تخصيص الوقفيات لأجلها.

المصدر: صحيفة القبس الكويتية.

انجازاتنا

شركاؤنا