شركة ثبات لتطوير وإدارة الأوقاف

خدماتنا

الاستشارات
ادارة الأوقاف
صناديق العائلة
اثبات الأوقاف
الجمعة 16 ذو القعدة 1445 / 24-5-2024

أمير عسير لرجال الأعمال: ادعموا “البر الوقفي”

alt

alt

الاثنين 8 شعبان 1434هـ 17 يونيو 2013م

اطلع أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، على مخطط مشروع وقف جمعية البر بأبها “المجمع التجاري السكني” والذي سيتم إنشاؤه في مدينة أبها بالحزام الدائري بتكلفة إجمالية تبلغ 70 مليون ريال.

وأشاد الأمير فيصل بن خالد، خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس، رئيس مجلس الإدارة بجمعية البر في أبها الشيخ محمد بن إبراهيم الحديثي وأمين المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية الشيخ محمد بن فحّاس، بجهود الجمعية في إقامة الوقف، وتخصيص ريعه لصالح الجمعية، وهو الأمرالذي سيزيد من فعالية أنشطة وبرامج الجمعية، ويساهم في دعم الأسر المحتاجة.

ودعا خلال اللقاء، رجال المال والأعمال في المنطقة لدعم المشروع، والإسهام في الأعمال الخيرية بالمنطقة، مبينا أن الوقف سيحقق الكثير من أهداف الجمعية التي تطمح إليها، ويرفع عدد المستفيدين من برامج الجمعية.

من جانبه أوضح الحديثي، أن الهدف من إنشاء المشروع هو استثماره فيما يخدم برامج وأنشطة الجمعية، بالإضافة إلى رفع معدل المستفيدين من برامج وأنشطة الجمعية حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة إلى الآن 4 آلاف و200 أسرة.

في حين بين أمين عام جمعية البر بأبها محمد بن فحّاس، أن نشاطات جمعية البر بأبها تغطي كافة محافظات منطقة عسير بل وتتجاوزها في حال حدوث كوارث في أي منطقة وتسرع في دعمها والوقوف إلى جانبها.

وفي سياق آخر، أكد أمير عسير، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية، رئيس هيئة الجائزة، أن جائزة الملك خالد الخيرية تصب تركيزها على الجهود البناءة لتنمية الإنسان والوطن، معبرا عن تقديره للتفاعل مع الجائزة التي تقدر الأعمال التي تخدم مجالات التنمية للمجتمع والإنسان السعودي، وتحمل اسما غاليا علينا جميعا هو الملك خالد بن عبدالعزيز – رحمه الله –

وقال إن أمانة جائزة الملك خالد تتابع تلقي الترشيحات الخاصة لنيل جائزة الملك خالد في فروعها الثلاثة، شركاء التنمية، والتميز للمنظمات غير الربحية، والتنافسية المسؤولة.

من جهته أوضح أمين عام الجائزة رياض العبدالكريم أن الأمانة العامة للجائزة ما زالت تتلقى مشاركات الراغبين في الترشح والتقدم لكافة فروع الجائزة، حيث بالإمكان الاطلاع على الشروط والأحكام وأهلية الترشح للجائزة عبر موقع مؤسسة الملك خالد الخيرية www.kkf.org.sa. وأبدى العبدالكريم ترحيبه بكافة الاستفسارات عن الجائزة من خلال البريد الإلكتروني kka@kkf.org.sa.

من جانبها حددت الأمانة العامة للجائزة الأربعاء 17 شعبان الجاري كآخر موعد لاستقبال الترشيحات.

إلى ذلك، دشنت إمارة منطقة عسير حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك خطوة نوعية في التعامل مع المواطن، وإجادة التفاعل مع التقنية الحديثة.

ويأتي هذا الحساب الرسمي “emartasir @” حرصا من الإمارة على إبقاء المواطن على اطلاع دائم على الردود الرسمية التفاعلية مع كل ما يطرأ على الساحة، خصوصا مواقع التواصل الاجتماعية وإيجاد حلول أخرى أكثر مرونة في التعامل مع المواطن والمجتمع بشكل عام.

المصدر: صحيفة الوطن أون لاين السعودية.