الحمر: 500 دينار قيمة التبرع لوقف الأمل الخيري وكفالة اليتيم خارج الكويت 15 ديناراً

23/07/2013

alt

الثلاثاء 15 رمضان 1434هـ 23 يوليو 2013م

أكد رئيس لجنة زكاة الشامية والشويخ سالم الحمر أن أهل الخير يتنافسون بشهر رمضان المبارك في تبني المشاريع الخيرية وتقديم الدعم والعون والمساعدة للفقراء والمساكين وأصحاب الحاجات والأيتام من المسلمين في الدول العربية والإسلامية.

وقال الحمر في تصريح صحافي: لقد نفذت اللجنة منذ نشأتها العديد من المشاريع الخيرية في تلك الدول وذلك تحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين، موضحا في الوقت ذاته أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي بفضل الله أولا ثم بمساهمات أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين في الكويت.

وأضاف الحمر: أن اللجنة قامت بإنشاء مركز «جرين لاين» في مدينة برمنغهام في بريطانيا وهو عبارة مسجد ضخم وبه مركز تعليمي وديني وصحي لأبناء المسلمين القاطنين في مدينة برمنغهام.

وتابع بقوله: كما قامت اللجنة بتأسيس وقف الأمل الخيري لرعاية الأرامل والأيتام والضعفاء والمحتاجين، مشيرا إلى أن المساهمة في هذا الوقف تبلغ 250 دينارا للسهم الواحد وتبلغ 2500 دينار لعشرة أسهم وقفية، مبينا أن وقف الشقة الواحدة يبلغ 62500 دينار، لافتا إلى أن وقف المشروع بالكامل يشمل التبرع بـ 500 ألف دينار.. والله يضاعف أجر المحسنين الذين لا يبخلون بمالهم عن مساعدة هذه الفئات.

وأشار الحمر إلى أن اللجنة تنفذ كذلك مشروع كفالة الأيتام خارج الكويت، مبينا أن كلفة كفالة اليتيم الواحد خارج الكويت تبلغ 15 دينارا.

المصدر: صحيفة الأنباء الكويتية.

انجازاتنا

شركاؤنا