18 جماد اخر 1443


السبت 22 يناير 01 2022م

أمانة الأوقاف انتهاء مشروع بناء مدرسة في ولاية كيرلا الهندية بتكلفة 425 الف دولار

13/08/2013

alt

الثلاثاء 6 شوال 1434هـ 13 أغسطس 2013م

أعلنت الامانة العامة للأوقاف انتهاء تنفيذ مشروع بناء مدرسة ابتدائية في مدينة (كالكوت) بولاية كيرلا الهندية حيث قامت الامانة بدعم المشروع من خلال جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية وبقيمة مقدارها 425 الف دولار.

وقال نائب الأمين العام للمصارف الوقفية السيد محمد عبد الله الجلاهمة في تصريح صحافي اليوم ان المشروع يتكون من ثلاثة أدوار تضم فصملا دراسية وصالة رياضية وغرفا للمدرسين اضافة الى المكتبة وصالة متعددة الأغراض وغرف للادارة والخدمات.

واضاف أن المدرسة تعمل بطاقة استيعابية تصل الى حوالي 450 تلميذا وهي جزء من موقع يضم دارا للأيتام تشرف عليه جمعية التبليغ والدعوة الاسلامية التي تعتبر من المؤسسات الخيرية البارزة والرائدة في مجال العمل الخيري في الهند منذ عام 1922.

واوضح ان دعم الامانة لمشروع المدرسة يأتي في اطار حرصها على دعم البرامج والمبادرات والجهود الرامية الى مساعدة الفئات المستضعفة كالأرامل والأيتام والفقراء والمحتاجين وتقديم الرعاية لهم اضافة الى ترسيخ دور الكويت في مجال رعاية الأيتام محليا وخارجيا من خلال المؤسسات والمنظمات الخيرية.

واعتبر الجلاهمة أن المشروع يعد نموذجا متميزا لتعزيز القدرات التعليمية في المناطق الفقيرة ونواة مهمة لمشاريع لاحقة تهم المجتمع والفرد في تلك المناطق مشيدا بجهود القائمين على تنفيذ المشروع ومستوى الاداء والانجاز المتميز الذي تحقق فيه.

وذكر ان المشروع يعد امتدادا لما يقدمه أصحاب الأيادي البيضاء من الكويتيين الذين ساهموا برفع اسم الكويت عاليا من خلال مشروعاتهم المنتشرة في مختلف الدول الاسلامية بشكل عام والهند بشكل خاص مقدمين نموذجا يقتدى به في العمل الخيري الاسلامي ومجسدين اجمل صور التعاطف البشري والتكامل الانساني.

المصدر: صحيفة السياسة الكويتية.

انجازاتنا

شركاؤنا