أول وقف علمي في الشرق الاوسط يقيم حفله السنوي الخامس

09/10/2010

 

يرعى الدكتور أسامة بن صادق طيب مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأحد المقبل الحفل السنوي الخامس للوقف العلمي بحضور عدد من المؤسسين للوقف ورجال أعمال، وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بجدّة.
وأوضح مساعد المدير التنفيذي للوقف العلمي الدكتور أسامة بن رشاد جستنيه، أن الهدف من الحفل هو تسليط الضوء على الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية وبيان أثرها في المجتمع، إلى جانب غرس وتأصيل ثقافة الوقف العلمي في حياتنا وتخصيص جزء منها لخدمة الوقف مما يساهم في خدمة الأمة جمعاء، إضافة إلى التعريف بالوقف العلمي وأهم أنشطته ومصارفه الشرعية وإنجازاته وتطلعاته المستقبلية، وتوطيد العلاقات مع الواقفين والمتبرعين والداعمين الحاليين، فضلا عن الاستنارة بمساهمات وأفكار وآراء الحضور.
مشيرا إلى أن الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز يعد أول وقف علمي تم إنشاؤه حديثا في منطقة الشرق الأوسط، مبينا انه يسهم في دعم مجموعة من الدراسات والأبحاث الهامة في شتى المجالات كالهندسة والعلوم والطب والاجتماع ومقاومة الكوارث. وأفاد بأن الوقف يسعى إلى الحفاظ على مكانة الريادة من خلال تطوير أوعية جديدة للوقف العلمي وتنويع مجالات البحث والتطوير التي توجه لها عوائد الوقف.

المصدر/ وقفنا

 

انجازاتنا

شركاؤنا