جمعية الاطفال المعوقين تعلن إنشاء وقف الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمكة المكرمة

28/11/2010

 

أقر مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز إنشاء مشروع وقف الأمير سلمان بن عبدالعزيز الخيري بالعاصمة المقدسة تقديراً وعرفاناً لدور سموه في رعاية الجمعية وبرامجها منذ تأسيسها قبل نحو 26 عاماً وحتى الآن .
ورفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمناسبة عودة سموه الكريم سالماً معافى بحمد الله إلى المملكة .
وقال سموه : يشرفني أن أعلن بهذه المناسبة السعيدة موافقة مجلس إدارة الجمعية على إنشاء مشروع وقف خيري باسم الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمكة المكرمة وذلك تكريماً لشخصه الكريم وتقديراً لعطائه الدائم ومساندته المتميزة لمسيرة الجمعية وبرامجها ومشروعاتها .
ونوه بدور الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرائد في العمل الخيري بصفة عامة وفي تبني فكرة الجمعية ومساندة كافة خطواتها على وجه خاص ,مؤكداً أن سمو أمير الرياض كان وراء الكثير مما تحقق على صعيد أداء الجمعية لرسالتها تجاه الأطفال المعوقين وفي التصدي لقضية الإعاقة .
وأضاف سمو الأمير سلطان بن سلمان أن سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز يأتي في مقدمة الداعمين للجمعية وأنشطتها وكان سلمه الله ولازال صاحب مبادرات كريمة في تبني مشروعات توسعة الجمعية وإيصال خدماتها إلى العديد من مناطق المملكة ولم يتوانى عن المشاركة في تقديم المساندة لتلك المشروعات إلى جانب مبادرات سموه بتزكية جهود الجمعية ودورها لدى ولاة الأمر وفاعلي الخير من الهيئات والشركات والأفراد مما أسهم في الوصول إلى مظلة خدمات الجمعية إلى عشرة مراكز بالإضافة إلى إنشاء مشروعات الأوقاف الخيرية في المدن التي تحتضن مراكز الجمعية.
وأعلن سموه أن وقف الأمير سلمان بن عبدالعزيز الخيري سيقام بحي النسيم بمكة المكرمة على مساحة / 2500م2 / وسيوجه ريعه لدعم نفقات تشغيل مراكز الجمعية وخدماتها المجانية لأكثر من ثلاثة الآف طفل سنوياً.
وأشار إلى أن المشروع عبارة عن برج سكني مكون من 12 دوراً يحتوي على 90 شقة بمساحات تأجيرية تقدر بـ 600ر12م 2 و5 معارض تجارية بمساحة تقدر بـ 1000م2 كما يحتوي على ميزانين بمساحات مختلفة للمطعم والخدماتوقبو لمواقف السيارات بالإضافة إلى المواقف الخارجية تتجاو 120 موقفاً روعي فيها اختيار تصميم المبنى على أساس أن يكون نقطة جذب وعلامة مميزة بالعاصمة المقدسة حيث تمت مراعاة النواحي الاقتصادية لكونه مشروعاً استثمارياً بحيث يحقق أقل تكلفة بالإنشاء والصيانة وتحقيق عوائد استثمارية جيدة.

المصدر/ واس

انجازاتنا

شركاؤنا