أوقاف صالح الراجحي تطلق برنامج “حيـاة ” للتوعية بأضرار المخدرات

25/04/2011

 

أكد عبد السلام بن صالح الراجحي الأمين العام لإدراة أوقاف صالح الرجحي أن إدارة الأوقاف قامت بإطلاق برنامج ” حياة ” لتوعية أفراد المجتمع بأضرار المخدرات وكيفية الوقاية منها.

وأشار الراجحي إلى أهمية هذا البرنامج ودوره في حماية المجتمع والمحافظة على أمنه واستقراره بتوعية أفراده بأخطار هذه الآفة الخطيرة ‏.

وبيّن عبدالسلام الراجحي أن برنامج ” حياة ” يهدف إلى تقديم حملة نوعية للتوعية بأضرار المخدرات، تجمع بين الرأي الشرعي والأمني والاجتماعي والطبي، وتثقيف المجتمع حول كيفية توجيه الأبناء للوقاية من هذا الداء الخطير وتحفيز المتعاطين للإقلاع والتوبة من الإدمان.

وأشار الراجحي إلى أن البرنامج يعد أحد البرامج المهمة التي تحرص إدارة الأوقاف على دعمها ورعايتها والمشاركة في وقاية المجتمع من خلاله ، والتعاون مع الجهات الرسمية والمؤسسات الخيرية للمساهمة في الحد من المشكلات والظواهر التي تواجه أفراد المجتمع ، والمساهمة في الجهود الإعلامية المبذولة لتوعية المجتمع بأضرار المخدرات في المملكة العربية السعودية والحد من تعاطيها وانتشارها.

وأضاف الراجحي أن البرنامج روعي في تنفيذه الشمول وتلبية الاحتياجات العلمية لمكافحة هذه الآفة وبيان أضرارها من خلال أربعة محاور رئيسية هي الجانب الشرعي من خلال المحاضرات العلمية التي تقام في العديد من الجوامع الكبرى في مدينة الرياض ، والجانب التربوي عن طريق برنامج متخصص لطلاب وطالبات المدارس يغطي ما يقارب الـ ( 94) مدرسة للبنين والبنات ، والجوانب الاجتماعية من خلال برنامج دوري ” حياة ” الرياضي الذي يستهدف الرياضيين من الشباب في عدة أحياء في مدينة الرياض ، بالإضافة إلى برنامج “مخيم حياة” والذي يحوي العديد من الأنشطة والفعاليات التي تساهم في توعية أفراد المجتمع للوقاية من المخدرات ، مؤكدا على أن هذه المحاور تشمل جميع فئات المجتمع .

وأشار الراجحي إلى أنه تم وضع جدول زمني لهذه المحاور في البرنامج وبتكلفة مالية تزيد عن ( 1.300.000) ريال وذلك بالتعاون وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالنظيم والجنادرية لتنفيذ هذه البرامج .

وكانت أولى انطلاقات البرنامج محاضرة لسماحة مفتي عام المملكة ورئيس ‏هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ  بعنوان (مسؤولية الفرد في حفظ الأمن) ‏والتي تتحدث فيها حول مسؤولية الفرد في حفظ الأمن وعلاقة ذلك بالوقاية ‏من أخطار المخدرات ، وبيان أضرارها وأحكامها من الناحية الشرعية.

المصدر/ مداد

 

انجازاتنا

شركاؤنا