وقف “الهدى” لتحفيظ القرآن بـ”القنفذة” يحتاج دعماً لإكمال بنائه

03/07/2013

alt

الأربعاء 24 شعبان 1434هـ 3 يوليو 2013م

ناشد القائمون على وقف دار الهدى النسائية لتحفيظ القرآن الكريم بوادي أقس، التابع لمندوبية تحفيظ القرآن بمركز ثلاثاء بني عيسى شمال القنفذة، أهل الخير والإحسان المساهمة في إكمال بناء مشروع مبنى الدار، بعد توقف العمل به منذ أشهر؛ لنقص الدعم المالي.

وأقيم “الوقف” قبل ست سنوات؛ لخدمة نساء، وفتيات الوادي، الذي يبلغ عدد سكانه نحو عشرة آلاف نسمة، وتقوم الدار بتحفيظ النساء، والفتيات القرآن الكريم، وتفقههن في أمور دينهن بواسطة إقامة الدروس والمحاضرات الدينية، من خلال استقطاب بعض معلمات القرآن والمحاضرات.

وتم افتتاح “دار الهدى” عام 27 هجرياً في مبنى مستأجر، وبعد ازدياد عدد الطالبات عمل القائمين عليها على بناء مبنى خاص بها إلا أن ضعف إمكاناتهم المادية وقفت عائقاً دون اكتماله.

وناشد المشرف على الدار، الشيخ عطية عيدان العيسي، أهل الخير، المساعدة والدعم المادي؛ لإكمال بناء دار التحفيظ، التي تعتبر أول عمل خيري للتحفيظ بالقرية، والذي يحتوي على فصول دراسية للطالبات، وغرف للمعلمات والإدارة، ودورات مياه، إضافةً إلى قاعة لإقامة المحاضرات، والدروس الدينية.

وأشار “العيسي” إلى أن المبنى اكتمل بنسبة 70%، بعدما أسهم بعض فاعلي الخير في السابق بتأمين مواد بناء، وأجر العمال، ومبالغ نقدية، حتى أصبح المبنى في مراحله النهائية، ولم يتبق سوى الدهان، والأرضيات، وأثاث الفصول، والإدارة، وقاعة المحاضرات.

وأوضح المشرف على دار التحفيظ، أنها ساهمت – خلال السنوات السابقة – في مساعدة عدد من الطالبات على حفظ كتاب الله، خصوصاً كبيرات السن، كما أن بالدار ثلاث مراحل: ابتدائي، ومتوسط، وثانوي، وكذلك روضة للأطفال.

المصدر: صحيفة سبق الالكترونية.

انجازاتنا

شركاؤنا