18 جماد اخر 1443


الجمعة 21 يناير 01 2022م

رئيس «الغرف التجارية» يقترح إنشاء وقف لدعم العمل النسائي

01/11/2010

 

اقترح صالح كامل رئيس مجلس الغرف السعودية إنشاء وقف لعمل المرأة، كما اقترح تأسيس ”صندوق عمل اللجنة”.

جاء ذلك أثناء لقائه عضوات اللجنة الوطنية النسائية والإدارة العامة النسائية في مجلس الغرف السعودية، وقدم خلاله دعماً مالياً بمبلغ ثلاثة ملايين ريال لمصلحة الصندوق ولوقف عمل المرأة، وهما اقتراحان قدمهما كامل لتعزيز عمل اللجنة الوطنية النسائية ودعم أنشطتها من جهة ولمعالجة هموم المرأة السعودية في القطاع الخاص سواء كانت عاملة أو مستثمرة وإيصال صوتها إلى المسؤولين وصناع القرار من جهة ثانية.

وكان اللقاء الذي تم عقده أخيرا بين رئيس مجلس الغرف السعودية والأمين العام للمجلس الدكتور فهد السلطان مع هدى الجريسي رئيسة اللجنة الوطنية النسائية وعضواتها وهيفاء الحسيني مديرة الإدارة العامة النسائية المكلفة قد تطرق إلى عديد من المواضيع التي تهم عمل اللجنة وقضايا وهموم عمل المرأة وقطاع الأعمال النسائي في المملكة.

وأكد صالح كامل خلال اللقاء أن تعاليم الدين الإسلامي لا تفرق بين عمل الرجل والمرأة، لافتا إلى دعم خادم الحرمين الشريفين لشؤون المرأة واهتمامه بأمورها، وثمن عمل اللجنة ودورها الفاعل وتنوع عضويتها لتمثل بذلك أغلب مناطق المملكة، واطلع على إنجازاتها ومشاريعها المختلفة، ووعد بالعمل على تذليل جميع العقبات التي تواجه عملها ودعمها بما يساعدها على الاضطلاع بدورها في خدمة المرأة السعودية وقطاع الأعمال النسائي.

ووعد رئيس المجلس بتعزيز التواصل مع اللجنة الوطنية النسائية للتعرف على ما تواجه من تحديات ومعوقات ومناقشة خططها وبرامجها وذلك من خلال عقد أربعة لقاءات سنوية.

من جانبها ثمنت الجريسي دعم رئيس المجلس والأمانة العامة لأنشطة وأعمال اللجنة، وقالت: إن هذا الدعم سيكون محفزا كبيرا لتنفيذ عديد من المشاريع والأنشطة التي تدعم عمل المرأة السعودية وتخدم قطاع الأعمال النسائي، ودعت جميع رجال الأعمال إلى المشاركة في ”وقف عمل المرأة” ودعمه، كما دعا إلى ذلك صالح كامل، حتى يحقق الوقف مقاصده وأهدافه المنشودة.

المصدر/ الاقتصادية

انجازاتنا

شركاؤنا