18 جماد اخر 1443


الجمعة 21 يناير 01 2022م

وقفيات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

09/11/2010

 

أنشأت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظّهران وقفاً لها باسم صندوق دعم البحوث والبرامج التعليمية بهدف تنويع الموارد المالية للجامعة وتوفير ضمان إضافي للبرامج التعليمية والأنشطة البحثية القائمة الحالية والمستقبلية. ولهذا الوقف مجلس إدارة يضم نخبة متميزة من رجال الأعمال في المملكة، ويعقد اجتماعاته الدورية لمتابعة أداء الوقف واستثماراته.
واستمرت الجامعة في تفعيل كراسي الأستاذية العلمية امتداداً لريادتها غير المسبوقة في هذا المجال منذ عام 1416هـ، واستطاعت استقطاب رجال الأعمال والقطاع الخاص ليسهموا في دعم البحث العلمي، وتعزز جهود الجامعة في تقديم أفكار ابتكارية وإنتاج المعرفة. ووصل مجموع الكراسي العلمية في الجامعة إلى أكثر من ثلاثين.
على صعيد استكمال المشاريع الحيوية التي تهدف إلى تعزيز البنية التحتية للمدينة الجامعية لتواكب النهضة التعليمية التي تعيشها المملكة، وتطوير المرافق الحيوية لتوفير بيئة مثالية ومحفّزة على التعلُّم، نفّذت الجامعة أعمالا إنشائية منها:
مشروع إنشاء مركز أعمال على أرض الجامعة وبناء عدد من الأبراج والمرافق التجارية والذي يأتي كإحدى ثمار وقف الجامعة. وقد تفضّل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – بوضع حجر الأساس للمشروع وتبرعه بمبلغ 20 مليون ريال لذلك. وبلغت محفظة الوقف 400 مليون ريال، وتم تخصيص موقع استراتيجي له على مساحة 326000 متر مربع. ويبلغ استثمار المرحلة الأولى منه 3 مليارات ريال.

المصدر/ وقفنا

انجازاتنا

شركاؤنا